LA COUPE DE DOUKKALA

بمناسبة عيد الإستقلال المجيد نظمت الجمعية البحرية بالجديدة يومي السبت والأحد : 4 و 5 دجنبر 2010 كأس دكالة للزوارق الشراعية بميناء مدينة الجديدة، والذي شاركت فيه ستة فرق تمثل مدن الرباط والمحمدية وأكادير و المضيق و مدينة مراكش إلى جانب الجمعية المنظمة،  و التي تبارت في أربعة أصناف شراعية وهي : صنف التفاؤل، و صنف اللازير 4.7، وصنف اللازير ستاندار، و صنف الألواح الشراعية خاص بالفتيات أقل من 17 سنة والذي يقام لأول مرة في المغرب.
فبالنسبة لصنف التفاؤل فقد كانت السيطرة رباطية، إذ تمكن نادي اليخت الرباطي من الفوز بالصف الأول بواسطة منصف رهارس والصف الثاني عن طريق وليد الشرقاوي في حين عادت الرتبة الثالثة لحمزة الرويمي من كاب لوازير الرباطي.
أما فيما يخص صنف اللازير 4.7 فهيمنت عليه الجمعية البحرية بالجديدة التي فازت بالرتبة الأولى بواسطة قاسم أولباز، والرتبة الثانية بواسطة يوسف بلعباس، في حين عادت الرتبة الثالثة لنادي يخت أكادير عن طريق أيوب فتاح.
وفيما يتعلق بصنف اللازير ستاندار فقد كانت السيطرة واضحة للجمعية البحرية بالجديدة التي توجت بالمرتبة الأولى بواسطة زهير اللباط والمرتبة الثالثة بواسطة أيوب منديلي في حين عادت المرتبة الثانية لصالح نادي يخت أكادير عن طريق عوني مخلص.
أما بالنسبة لصنف الألواح الشراعية خاص بالفتيات أقل من 17 سنة فإن الهيمنة كانت مطلقة للجمعية البحرية بالجديدة على المراتب الثلاثة، فالأولى فازت بها كنزة مصرار، والثانية كانت من نصيب هيام الخيدر، والثالثة توجت بها شيماء ملوكي.
وبناءا على هذه النتائج المحصل عليه فقد توجت الجمعية البحرية بالجديدة بكأس دكالة للزوارق الشراعية لأنها فازت بأغلب المسابقات.
و في الأخير ثم توزيع الجوائز على الفائزين بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية وبعض أعضاء مكتبه إلى جانب المسؤولين عن الجمعية البحرية بالجديدة وبعض الشخصيات الأخرى الحاضرة.
وتجدر الإشارة إلى أن أبطال نادي الجمعية البحرية بالجديدة  فازوا بلقب بطولة المغرب وكأس العرش و كأس المسيرة، و احتلوا المرتبة الثانية في كأس الخليج بقطر، ويرجع الفضل في هذه الإنجازات  إلى العمل الجاد الذي يقوم به المدرب زهير اللباط. 
WWW.ELBOTOLA.COM    
                              


Ajouté le 11/12/2010 par BELMABKHOUT SAID -